م. الطباع: اتفاقية لتشغيل المهندسين في سوق العمل الألمانية


13-12-2016

أكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع سعي نقابة المهندسين المستمر لايجاد فرص تدريب وتشغيل للمهندسين الأردنيين داخل المملكة وخارجها.

وأشار إلى أن النقابة تربطها علاقات تعاون بمختلف مؤسسات الدولة وشركات القطاع الخاص، تستثمرها في خلق فرص تشغيل و تدريب للمهندسين الأردنيين.

وبين أن النقابة مستمرة في سعيها لتأسيس الصندوق الوطني لتشغيل المهندسين الهادف لتدريب وتشغيل المهندسين بالشراكة مع مؤسسات القطاعين العام والخاص.

ولفت م. الطباع إلى أن هذا المشروع هو بمثابة مساهمة حقيقية من النقابة في التعاون مع الحكومة لايجاد فرص عمل للمهندسين، إضافة إلى وجود نظام التأهيل والاعتماد المهني الذي يعطي المهندسين مراتب مهنية ما يسهل انخراطهم في أسواق العمل.

وأضاف م. الطباع أن لجان ارتباط النقابة في شتى دول العالم تعمل على تأمين فرص تدريب وتشغيل لزملائهم المهندسين في مؤسسات وشركات مرموقة.

وأكد م. الطباع أن المهندس الأردني يتمتع بسمعة طيبة بين الأوساط الهندسية العربية والعالمية، ويتحلى بمهارات وقدرات عالية ما جعلته محط اهتمام وطلب الشركات خارج المملكة.

وأوضح أن النقابة تستغل هذا الأمر في فتح أسواق عمل جديدة غير تقليدية في مختلف دول العالم، ومنها ألمانيا، مشيرا إلى ان النقابة بصدد توقيع اتفاقية مع احدى الشركات الألمانية المتخصصة في تقديم الاستشارات وخدمات التوظيف يوم الثلاثاء المقبل في هذا الاطار.

وبين أن النقابة ستعقد دورات تأهيلية للمهندسين لتسهيل انخراطهم في سوق العمل الألمانية، مؤكدا أن المهندس الأردني قادر على التأقلم مع مختلف المجتمعات المختلفة والابداع في عمله. 

يتواجد حاليا:
15
أنت الزائر رقم:
14117402