"المهندسين" توقع اتفاقية لتشغيل وتدريب المهندسين الأردنيين...


13-12-2016

وقعت نقابة المهندسين الاردنيين الثلاثاء اتفاقية تعاون مع شركة اسعيد للاستشارات والتوظيف الألمانية، توفر من خلالها الشركة فرص تشغيل وتدريب للمهندسين الأردنيين في ألمانيا.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع إن النقابة تولي إيجاد فرص تدريب وتشغيل للمهندسين الاردنيين محليا وعربيا وعالميا جل اهتمامها، وتسعى من خلال شراكاتها وعلاقاتها ولجان ارتباطها خارج المملكة إلى خلق هذا الفرص. 

وأشار إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تبادل الخبرات والمعلومات والإحصائيات وتطوير الأعمال لما فيه مصلحة الفريقين المشتركة، وتسويق وتوطين الكفاءات الهندسية الأردنية في سوق العمل الألمانية، والبحث عن فرص العمل للمهندسين الاردنيين في القطاعين العام والخاص الألماني. 

وأوضح أن النقابة تسعى إلى إنشاء المشاريع المشتركة اللازمة لتسويق المهندس الأردني وإيجاد فرص تدريب لصقل وتحسين مهارات المهندسين الاردنيين اللغوية والفنية والقانونية للاندماج في سوق العمل الألماني. 

ولفت إلى أن الاتفاقية ستعزز التواصل مع القطاع الهندسي الاستشاري الألماني وتسويق المكاتب والشركات الهندسية الأردنية للوصول إلى اتفاقيات مشتركة وإبراز المشاريع التي يمكن للمهندسين الأردنيين الاستفادة منها في ألمانيا. 

 وبين أن الاتفاقية تهدف كذلك إلى تعميق التعاون بين المكاتب والشركات الألمانية من جهة والمكاتب الاستشارية الهندسية الأردنية من جهة أخرى، وكذلك تعريف القطاع الهندسي الألماني بالمزايا التي يتمتع بها قطاع الهندسة والاستشارات في الأردن. 

بدوره قال مدير شركة بوابة الشرق الأوسط للاستشارات وكيل شركة اسعيد المهندس صلاح اسعيد إن السوق الألماني يحتاج ما يزيد عن 12 ألف مهندس من خارج ألمانيا. 

وأشار إلى أن الشركة ستعمل على تدريب وتسويق كفاءات وخبرات المهندسين الاردنيين في سوق العمل الألمانية، من خلال بناء برامج وخطط وتبادل المعلومات والخبرات لما فيه مصلحة وتحقيق الأهداف المشتركة للجانبين. 

وأكد أن الاتفاقية ستمنح المهندسين الأردنيين فرصة للتعرف على سوق العمل الألمانية والحصول على فرص عمل، لافتا إلى أن الحكومة الألمانية ستعطي المهندسين الذين يثبتون نجاحهم ويحصلون على عقد عمل إقامة في ألمانيا. 

واوضح أنه يمكن للمهندسين التقديم للحصول على فرصة عمل أو تدريب من خلال الموقع الالكتروني للشركة www.meg-consultancy.com ، حيث تقوم الشركة بدراسة بيانات المهندس وتقديمها للشركات الألمانية لتسويق خبرات المهندس والحصول على فرصة التدريب أو العمل. 

يتواجد حاليا:
62
أنت الزائر رقم:
18996895