"المهندسين" تطلق جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات...


18-12-2016

اطلقت في عمان الخميس تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والتموين فعاليات جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيميائية والتي تنظمها شعبة الهندسة الكيميائية في النقابة.

وقال مندوب وزير الصناعة والتجارة والتموين امين عام الوزارة يوسف الشمالي ان مبادرة اطلاق جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيميائية من قبل نقابة المهندسين بمشاركة ممثلين عن الوزارة والجهات الاخرى المعنية يشكل تجسيدا للشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص لرفع سوية القطاع الصناعي.

واستعرض الشمالي الاجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة والتموين والهادفة الى تقديم المساعدة والدعم اللازمين للقطاع الصناعي لزيادة تنافسيته.

  بدوره قال نقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع إنّ إيجاد هذه الجائزة جاء انطلاقاً من الدور الريادي لنقابة المهندسين في تنظيم مهنة الهندسة، والعمل على المواءمة بين الناحيتين العلمية والعملية، وللمساهمة في تطوير قطاع الصناعة في المملكة، مما يؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني .

وأضاف المهندس الطباع أن إطلاق الجائزة يعتبر هدفاً من أهداف النقابة لتشجيع المؤسسات والشركات الصناعية الوطنية المبدعة، وباعتبارها ركيزة هامة داعمة للتنمية الاقتصادية المستدامة التي يتشارك فيها الجميع، مما يسهم في تشجيع الصناعات الأردنية وإبراز منتجاتها المتميزة خدمة للاقتصاد الوطني.

كما شكر المهندس الطباع كل من ساهم في اطلاق وتنظيم الجائزة كما تقدم بالشكر لشركاء النقابة في الجائزة غرفة صناعة عمان وشركة المدن الصناعية.

من جانبها قالت عضو مجلس النقابة ورئيس شعبة الهندسة الكيميائية الدكتورة ليندا الحمود بأن الشعبة أخذت على عاتقها خدمة المهندسـين الكيميـائيين علـى المسـتوى النقابي والاقليمـي والعـالمي ، ولذلك طرحت هذه المسابقة لتحفيز الهمم واثارة روح التنافس .. واضافت الدكتورة الحمود ان الجائزة حصدت أميز ما قد صنعت ايدي المشاركين وتمخضت عنه عقولهم..

من جهته قال م. محمد ابو حمور رئيس اللجنة التحضيرية للجائزة ان المسابقة جاءت لتشجيع الشركات الصناعية في القطاعات المستهدفة للتنافس فيما بينها لابراز قدراتها ومهاراتها على انتاج منتجات صناعية كيميائية اردنية المنشأ ذات ميزات عالية تنافس المنتجات العالمية وفق افضل المعايير او تطوير تلك المنتجات .

واضاف المهندس ابو حمور ان استجابة الشركات الصناعية كانت مميزة وسريعة وانها قدمت افضل ما لديها من منتجات وان العديد من القطاعات الصناعية شاركت في المسابقة .

وسلم مندوب راعي الحفل امين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين بمشاركة نقيب المهندسين الجوائز التكريمية للشركات الفائزة والتي جاءت على الترتيب في المركز الاول شركة سايبس الأردنية عن منتجاتهم في الدهانات وفي المركز الثاني شركة أيلا لكيماويات البناء عن منتجهم لاصق بلاط اسمنتي وفي المركز الثالث الشركة العربية لصناعة أنابيب الري بالتنقيط عن منتجهم انابيب الري بالتنقيط.

"قامت م عبير رماضنة نائب رئيس اللجنة التحضيرية بتقديم عرض بينت خلاله المعايير التي تم تقييم المنتجات المشاركة على اساسها

وكرم نقيب المهندسين راعي الحفل والشركات الداعمة غرفة صناعة عمان وشركة المدن الصناعية واللجنة التحضيرية، كما تم تقديم شهادات تقديرية لكافة الشركات المشاركة في المسابقة. 

يتواجد حاليا:
19
أنت الزائر رقم:
15225408