م. الطباع: "المهندسين" وفرت 3555 فرصة عمل لمنتسبيها داخل الأردن...


26-12-2016

 تحت رعاية وزير العمل علي الغزاوي أطلقت نقابة المهندسين الأردنيين موقع توظيف المهندسين، بحضور أمين عام وزارة العمل ونائب نقيب أصحاب مكاتب التوظيف، وعدد من أصحاب المكاتب.

وأعرب الغزاوي عن سعادته بالتعاون الوثيق بين النقابة والوزارة في مجال تدريب وتشغيل المهندسين، مشيرا إلى أهمية تضافر المزيد من الجهود في هذا الاطار.

وأكد أن الحكومة تولي مسألة ايجاد فرص تشغيل للمواطنين اهتماما كبيرا، مشيرا إلى أنه اتخذ عدد من الاجراءات التي تضمن تشغيل الأردنيين من خلال تمكينهم بالتدريب النوعي في مختلف المؤسسات المعنية.

وأوضح أن الوزارة رصدت 60 مليون دينار لغايات تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، سعيا لدعم مشاريع الأردنيين وتطويرها بما يضمن توفير أكبر عدد من فرص العمل.

ودعا الغزاوي إلى ضرورة مأسسة العلاقات التي تربط وزارة العمل بالنقابات المختلفة وعلى رأسها نقابة أصحاب مكاتب التوظيف، لتنظيم عملية توفير فرص العمل.

من جانبه قال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع إن النقابة تسعى بكافة السبل والوسائل إلى ايجاد فرص تدريب وتشغيل داخل وخارج المملكة، مبينا أنها أخذت على عاتقها مسؤولية مساعدة الحكومة والجهات ذات العلاقة في إيجاد فرص عمل وتدريب للمهندسين داخل وخارج الأردن.

وأشار إلى أن النقابة تمكنت عبر برامج التدريب المختلفة من توفير 3108 فرصة تدريب، و 1470 فرصة عمل  داخل الاردن  بالاضافة الى 2085 فرصة عمل خارج الأردن وذلك حتى نهاية شهر 11 من العام 2016.

وأكد ان اللقاء اليوم مع نقابة أصحاب مكاتب التوظيف يأتي سعيا لبحث سبل التعاون لتشغيل أكبر عدد من المهندسين، وتسويق الطاقات الهندسية الأردنية، مشيرا إلى أن المستوى المتميز والسمعة الناصعة التي يقدمها المهندس الأردني في شتى مواقع العمل داخل وخارج الوطن يساعد في تحقيق ذلك.

وأعرب م. الطباع عن أمله بأن يكون موقع التوظيف الذي أطلقته النقابة مصدرا للكفاءات الهندسية الأردنية وداعما لشركات التوظيف لسد حاجة السوق المحلي والعربي الهندسي بالعقول والسواعد الهندسية الأردنية المؤهلة والمدربة.

ودعا المهندسين المنتسبين إلى زيارة موقع التوظيف الذي يعتبر أول منصة الكترونية متخصصة بالمهندسين الاردنيين تعنى بتوفير اكبر عدد ممكن من الفرص للمهندسين الباحثين عن عمل.

من ناحيته قال نائب نقيب أصحاب المكاتب الهندسية طلال العدوان أن النقابة تحرص على العمل والتنسيق مع النقابات الأخرى في المملكة في سبيل تأمين فرص عمل للأردنيين داخل الأردن وخارجه.

وأشاد العدوان بالدور الهام الذي تلعبه نقابة المهندسين الأردنيين في اطار توفير فرص تدريب وتشغيل محليا ودوليا لمنتسبيها، معربا عن اعتزازه بالشراكة مع النقابة ووزارة العمل في هذا المجال.

يتواجد حاليا:
48
أنت الزائر رقم:
15253844