ورشة تعريفية بأدلة الاشراف الهندسي وتقييم أضرار المباني...


26-12-2016

عقد فرع نقابة المهندسين الأردنيين في محافظة اربد ورشة تعريفية بأدلة الاشراف الهندسي وتقييم أضرار المباني واجراءات السلامة ما بعد حدوث الكوارث اللذين تم اطلاقهما بالتعاون مع الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، بحضور ما يزيد عن 160 مهندس ومهندسة من فروع النقابة في الشمال.

وقال رئيس مجلس الفرع المهندس عمر مناصرة إن هذه الأدلة تعتبر خطوة متقدمة على طريق تطوير القطاع الهندسي والعمل الاستشاري الأردني، ما سينعكس ايجابا على مستوى التنافسية والجودة وفق أفضل المعايير العالمية.

وأشار إلى أن النقابة تحرص على بناء خبرات المهندس الأردني وفق الأسس الهندسية العالمية، لتتمكن من تصدير الخبرات الهندسية إلى مختلف أسواق العمل خارج المملكة.

وأكد أن هذه الأدلة ستسهم في تطوير الأداء الهندسي للمهندسين على اختلاف اختصصاتهم، وسترفع من تنافسيتهم وتؤهلهم للمنافسة على فرص العمل محليا وعربيا وعالميا.

من جانبه قال رئيس شعبة الهندسة المدنية عضو مجلس النقابة المهندس سري زعيتر إن الشعبة سخرت كافة خبراتها وكفاءتها الهندسية في سبيل وضع أدلة هندسية نوعية بين أيدي المهندسين.

 

بدوره قال أمين عام النقابة المهندس محمد أبوعفيفة إن النقابة حرصت على توفير الأدلة باللغة العربية ضمن المعايير العالمية في ظل شح المؤلفات الهندسية المكتوبة باللغة العربية.

واشاد م. أبوعفيفة بالشراكة بين النقابة والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون التي أثمرت اصدار هذين الدليلين ووضعهما بين أيدي المختصين وأصحاب العلاقة.

وأعرب عن شكره وتقديره لكافة اللجان العلمية والفنية التي بذلت جهدا كبيرا لتقديم هذا الانجاز الكبير، ليكون منارة جديدة من منارات العمل الهندسي المميز في المملكة والوطن العربي.

يتواجد حاليا:
65
أنت الزائر رقم:
18996915