اختتام أعمال الأيام العلمية للهندسة الكهربائية


28-12-2016

اختتمت نقابة المهندسين الأردنيين الأربعاء أعمال أيام الهندسة الكهربائية الذي نظمته شعبة الهندسة الكهربائية في النقابة في فندق لاند مارك، بحضور عدد من المهندسين الكهربائيين.

وقال رئيس الشعبة عضو مجلس النقابة المهندس شكيب عودة الله إن هذا الفعالية جزء من خطة الشعبة تعقدها سنويا بهدف اطلاع المهندسين على العلوم الجديدة التي تطرأ على فروع الهندسة الكهربائية المختلفة.

وأكد أن الشعبة الكهربائية خاصة والنقابة عامة تبذل جهدا كبيرا في سبيل ايجاد فرص تدريب وتشغيل للمهندسين الشباب وحديثي التخرج من خلال شراكتها مع مؤسسات القطاعين العام والخاص ولجان ارتباطها في الخارج.

ودعا م. عودة الله المشاركين إلى التواصل باستمرار مع الشعبة والاطلاع على الأنشطة التي تنظمها على مدار العام والاستفادة منها، مؤكدا أن الشعبة تحرص على تقديم أنشطة نوعية لمنتسبيها.

بدوره قال رئيس اللجنة التحضيرية للفعالية الدكتور موسى حبيب أن هذه الفعالية توفر فرص تعلم للمشاركين مباشرة من المختصين في المواضيع التي تطرحها ورشات العمل.

وأشار إلى ان كل ورشة في الايام العلمية تعتبر نقطة انطلاق لمجالات ذات اهتمام هندسي محلي ودولي، وتفتح آفاقا أمام المهندسين الشباب لايجاد فرص عمل في أحد مجالات الهندسة الكهربائية.

وأشار د. حبيب إلى أن المشاركين في هذه الفعالية سيتمكنون من الحصول على 4 نقاط في نظام التأهيل والاعتماد المهني.

وحاضر مختصون من مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني وشركة STS وجامعة الأميرة سمية حول أنظمة حماية المعلومات والحوسبة السحابية، فيما قدم مهندسون مختصون من شركة الاتصالات "زين" ورشة عمل حول نظم تبادل المعلومات 4G  وLTELTE

كما قدم مختصون من الجامعتين الأميريكية والهاشمية وشركتي الكهرباء الوطني و enviromena/ الامارات ورشة عمل حول الانظمة الضوئية، في حين حاضر مختصون من شركة شنايدر حول أنظمة الحماية والتحكم الذكية، ومختصون من مجموعة فراس بلاسمة حول الحلول العملية والآلية باستخدام تكنولوجيا OPTO 22

يتواجد حاليا:
81
أنت الزائر رقم:
15782353