الاونروا و"المهندسين" تختتمان برامجهما التدريبية المشتركة


16-01-2017

أعرب أمين عام نقابة المهندسين الأردنيين المهندس محمد أبوعفيفة عن سعادة النقابة ممثلة بمجلسها بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية "الاونروا"، معتبرا هذا التعاون نقطة تحول علمية ومهنية هامة، وشارة بداية لتعاون مستقبلي مثمر وناجح.

جاء ذلك في حفل تكريمي نظمته الوكالة بمناسبة اختتام البرامج التدريبية لحدادي التسليح الانشائي التي نظمتها نقابة المهندسين بالتعاون مع الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون ووكالة الغوث الدولية "الاونروا". 

وأشار إلى أن البرامج التدريبية التي عقدت سعت إلى تطوير الكفاءات الفنية في مجال حديد التسليح الانشائي وفق أعلى المعايير، مؤكدا أن ذلك يعد خطوة متقدمة على طريق تطوير القطاع الهندسي والعمل الاستشاري الأردني وقطاع الاسكان والمستثمرين العاملين فيه بالمملكة. 

ولفت م. أبوعفيفة إلى أن النقابة أصدرت بالتعاون مع الوكالة السويسرية أدلة علمية متخصصة، تعتبر مرجعا معتمدا لتطبيق متطلبات الاشراف الهندسي في تنفيذ المشاريع باسلوب علمي وهندسي عالٍ، وتقييم المباني المتضررة بفعل الكوارث للحفاظ على سلامة الناس. 

واعتبر أن اطلاق هذه الأدلة وتأسيس برنامج تدريب مختص بالشراكة مع مؤسسات دولية ومحلية مرموقة هو نجاح آخر يضاف إلى سجل نجاحات نقابة المهندسين، لما فيه مصلحة الوطن والمجتمع المحلي ومهنة الهندسة. 

بدوره قال ممثل مكتب الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون/ الأردن المهندس نايف خوري إن الوكالة تسعى في عملها إلى نشر ثقافة الوقاية من الكوارث وتقييم المخاطر قبل وقوعها. 

وأكد أن الوكالة اختارت النقابة باعتبارها بيت خبرة في هذا المجال، ومن الجهات الجديرة  بانتاج هذه الأدلة لرفع كفاءة المباني وتحسين مواصفاتها. 

من جانبه أشاد مدير عمليات وكالة الغوث الدولية "الاونروا" في الأردن روجر ديفيز بالمستوى المهني والهندسي العالي الذي تتمتع به نقابة المهندسين الأردنيين، معربا عن سعادته بالتعاون معها. 

يتواجد حاليا:
74
أنت الزائر رقم:
17825836