300 مهندس ومهندسة للتدريب في البلديات


25-01-2017

بحث نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع مع وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري تدريب ما يقارب 300 مهندسة ومهندسة في البلديات في مختلف محافظات المملكة.

وتوافق الطرفان على تدريب ما يعادل 3 مهندسين في كل بلدية وفق احتياجات كل منها، عدا البلديات الكبرى التي لا تحتاج إلى مهندسين، بحيث تكون الأولوية لخريجي عام 2013 يتم توزيعهم على البلديات حسب سنة لتخرج والمعدل الجامعي والتخصص والقرب المكاني.

عقدت نقابة المهندسين ووزارة البلديات اجتماعا تنسيقيا في مبنى الوزارة حيث تم بحث الامور المشتركة بين الطرفين وذلك بحضور وزير البلديات والامين العام وبعض المعنيين وكذلك نقيب المهندسين واعضاء مجلس النقابة والامين العام للنقابة وقد تناول الاجتماع المباشرة بتنفيذ اتفاقية تدريب المهندسين في بلديات المملكة والتي تمتد 12 شهر ويستفيد منها حوالي 300 مهندس .

وذكر نقيب المهندسين بان تم التوافق على الاليه التي تم اعتمادها برفع اسماء المهندسين الذين تقدموا بطلبات إلى النقابة اعتمدت على تاريخ التخرج الذي لايتجاوز 3 سنوات وكذلك معدل التخرج وعدم استفادة المهندس سابقا من فرصة تدريب .

كما بحث الجانبان البرنامج التدريبي المتخصصة لمهندسي البلديات في الوزارة والمحافظات وتم استعراض الخطة المقدمة من مركز تدريب المهندسين لهذه الغاية واتفق الجانبان على متابعة التواصل .

وبدوره أعرب نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع عن شكره للوزير لايلائه اهتماما  بالمهندسين حديثي التخرج  وحرصه على إيجاد فرص تدريب لهم في البلديات في المحافظات.

وأكد على أهمية إعطاء المهندسين فرصة للمشاركة في العملية التنموية، مبينا أن ذلك سيرفع كفاءة المهندس الأردني ما سينعكس إيجابا على الوطن والمواطن  .  

يتواجد حاليا:
77
أنت الزائر رقم:
19332400