"المهندسين" تناقش مشاكل الأبنية القائمة وتحت التنفيذ


12-02-2017

نظمت لجنة المواد الانشائية وضبط الجودة في شعبة الهندسة المدنية في نقابة المهندسين الأردنيين ورشة عمل حول مشاكل الأبنية القائمة وتحت التنفيذ، بحضور ما يزيد عن 150 مهندسا ومهندسة. 

وقال نائب نقيب المهندسين المهندس خالد أبو رمان إن النقابة تحرص على مد جسور التعاون مع الجهات ذات العلاقة في مجال مراقبة الأبنية القائمة وتحت التنفيذ سعيا للتقليل من نسبة الخطأ  فيها. 

بدوره قال رئيس الشعبة عضو مجلس النقابة المهندس سري زعيتر إن النقابة بيت خبرة عريق في مجال عملها الهندسي، مؤكدا حرص الشعبة ولجانها على مناقشة كافة القضايا العملية بما يخص الأبنية ضمن نطاق اختصاصها. 

واستعرض المدير التنفيذي في دائرة رقابة الاعمار في أمانة عمان المهندس رائد حدادين التشريعات والتنظيمات ودورها في البناء العشوائي، وتناول مؤسس المركز العربي للدراسات الهندسية المهندس أمجد البرغوثي طرق العلاج لمشاكل البناء القائم من خلال حالة واقعية. 

وتناول الدكتور منير قاقيش والمهندسة سهير عبدالهادي مشاكل الشقوق وتسرب مياه الصرف الصحي والهبوطات وتآكل حديد التسليح التي تتعرض لها الأبنية القائمة وتحت التنفيذ. 

وتحدث رئيس قسم الاشراف في النقابة المهندس علي ناصر حول دور النقابة في الرقابة على الأبنية، في حين تطرق الدكتور حامد العايد والمهندس يحيى الصمادي إلى إضافة الطوابق على البناء القائم وطرق الفحص والتقييم لهذه الحالات. 

يتواجد حاليا:
75
أنت الزائر رقم:
15780920