مهندسون يبحثون الواقع والطموح في صيانة الطرق


07-03-2017

مندوبا عن نقيب المهندسين رعى رئيس شعبة الهندسة المدنية عضو مجلس نقابة المهندسين، المهندس سري زعيتر افتتاح ورشة عمل  "صيانة الطرق- الواقع والطموح" التي نظمتها لجنة النقل والمرور في نقابة المهندسين الأردنيين.

وأكد م. زعيتر أن مجلس الشعبة يحرص على دعم اللجان التابعة لها، ويسعى إلى تقديم كل ما أمكن لدعم مسيرتها العلمية والمهنية ضمن قدراتها.

وأثنى م. زعيتر على المستوى العالي التي تتمتع به أنشطة لجنة النقل والمرور وحرصها على طرح الجوانب والمواضيع التي تعنى بخدمة الوطن والمواطن.

وأشار إلى أن المهندسين تقع على عاتقهم أيضا مسؤولية المحافظة على ارث الانجازات التي تحققت عبر مجالس النقابة المتعاقبة، بالجد والاجتهاد مهنيا وعمليا.

بدوره قال رئيس اللجنة الدكتور ماجد مسلم إن اللجنة تحرص على اطلاع المهندسين المدنيين على كل جديد ونوعي في مجال عملهم وخاصة النقل والمرور.

وأشار إلى أن أهمية هذه الورشة تأتي نظرا للتطور الهائل الذي تشهده المملكة في مجال انشاء الطرق الدائرية والسياحية وإعادة تأهيل للشبكة القائمة.

وأضاف إن الورشة تسعى إلى تسليط الضوء على آخر المستجدات العلمية والعملية في مجال صيانة الطرق وادارتها، لما تشكله شبكة الطرق من ثروة وطنية يجب المحافظة عليها.

وحاضر خلال الورشة الدكتور ماجد مسلم والدكتور باسم جريو حول صيانة الطرق الاسفلتية  وادارتها، وتحدث المهندس أحمد الوراورة حول تأثير صيانة الطرق على السلامة المرورية.

وتناول المهندس يوسف الطراونة جانب مواصفات صيانة الطرق بين الواقع والتطبيق، وتحدث المستشار الأستاذ محمد الصبيحي حول المسؤولية القانونية في الحوادث الناجمة عن عيوب الطرق.

وتطرق الدكتور باراهيم عاص إلى تقييم أداء رصفات الطرق والمطارات، وتحدثت الدكتورة لينا شبيب حول تعليمات السلامة المرورية في مناطق العمل.                                              

وتناول المهندس نبيل الجريري محور صيانة الطرق الحضرية، في حيت تحدث المهندس محمد عاصي حول الاتجاهات الحديثة في فحص المواد الاسفلتية.                                           

يتواجد حاليا:
67
أنت الزائر رقم:
17834121