م. الوقاد أمينا عاما لنقابة المهندسين في يوم المرأة العالمي


08-03-2017

في خطوة ليست الأولى من نوعها واحتفالا بيوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار من كل عام كلف امين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة موظفة الدائرة الهندسية المهندسة فاتن الوقاد بالقيام بمهام أمين عام للنقابة ليوم واحد.

وتأتي هذه المبادرة ايمانا من النقابة بالدور الهام والاستراتيجي الذي تلعبه المرأة الأردنية وخصوصا المهندسة الاردنية على كافة الأصعدة المهنية والاجتماعية، وقدرتها على تحمل مسؤولياتها كاملة بدرجة لا تقل عن قرينها الرجل في مواقع العمل مهما كان منصبها.

وعبرت المهندسة الوقاد عن سعادتها بالثقة التي منحتها اياها النقابة وان كان تكليفا رمزيا الا انه يعكس اهتمام النقابة بموظفاتها.

وأكدت أنها و على مدار خدمتها في النقابة لم تواجه أي صعوبات في عملها كامرأة، لافتة إلى أنها لمست مساواة في تقييم العمل بين الذكر والأنثى من قبل إدارات النقابة، وتقديرا لما تبذله من جهود .

من ناحيته قال أمين عام النقابة المهندس محمد ابوعفيفة أن تكليف المهندسة الوقاد بإدراة مهام النقابة ليوم واحد فقط ليس انتقاصا من قدراتها، بل تقديرا لها على المجهود الكبير الذي تبذله وتثمين لنجاحها الواضح في عملها.

وأضاف م. أبوعفيفة أن المهندسة الاردنية تمكنت من اثبات جدارتها في العمل في كافة المجالات، وأسهمت بشكل فعال في تطوير القطاعات التي تعمل بها.

وأشاد بأداء العاملات في نقابة المهندسين وقدرتهن على انجاز المهام الموكلة لهن على أتم وجه، مبينا أنهن تمكن من تحمل مسؤولياتهن في العمل كما تحملها زملاؤهن الذكور بل وأكثر في بعض الأحيان.

يذكر أن عدد المهندسات الأردنيات المنتسبات للنقابة حتى نهاية عام 2016 بلغ 34921 مهندسة من أصل 133558 منتسب للنقابة.

وقامت دائرة الموارد البشرية في النقابة على هامش المناسبة بمبادرة توزيع وردة لكل موظفة في النقابة مصحوبة ببطاقة كتب عليها " نسعد بوجودك في نقابتنا " 

يتواجد حاليا:
70
أنت الزائر رقم:
15247838