انطلاق ملتقى المهندسين الكهربائيين


18-03-2017

انطلق في مجمع النقابات المهنية اليوم السبت ملتقى المهندسين الكهربائيين والذي تقيمه لجنة المهندسين الشباب الكهربائيين في نقابة المهندسين الاردنيين بحضور حوالي 550 مهندسا ومهندسة .
وقال المهندس شكيب عودة الله عضو مجلس النقابة ورئيس مجلس شعبة الهندسة الكهربائية إن الشعبة دأبت على اقامة النشاطات العلمية والهندسية والنقابية المختلفة على مدار العام مشيرا الى أنها أكبر الشعب الهندسية حيث بلغ عدد منتسبيها 54 الف منتسبا اي ما يعادل 37% من مجموع المهندسين المنتسبين للنقابة .
وأكد م. عودة الله ان العدد الكبير للمهندسين الكهربائيين بالاضافة الى الاف الطلاب على مقاعد الدراسة يلقي على الشعبة والنقابة عبئا كبيرا في التواصل مع المهندسين وتقديم الدعم لهم ومساعدة مؤسسات الدولة المختلفة في ايجاد فرص عمل وتدريب لهم.
وبين أن النقابة ساهمت في ايجاد فرص تدريب خلال عام 2016 بما مجموعه (3108) فرصة  من خلال برامج التدريب المختلفة فيما اوجدت النقابة  (3555) فرصة عمل للزملاء داخل وخارج الاردن.
وجدد م.عودة الله دعوته للحكومة ممثلة بوزارة التعليم العالي والجامعات لمساعدة النقابة في مساعيها للموائمة بين مخرجات التعليم الهندسي وسوق العمل وذلك بإغلاق التخصصات التي تعاني من الركود والاشباع في سوق العمل، مؤكدا ان التواصل مع الجهات ذات العلاقة مستمر ولكن ليس هناك اية استجابة فعلية حتى الان .
من جانبه قال المهندس عمر حلبية نائب رئيس لجنة المهندسين الشباب الكهربائيين أن اللجنة تسعى للارتقاء بالمهندس الكهربائي الأردني للوصول الى العالمية وزيادة التنافسية .

وأضاف م. حلبية ان اللجنة تعمل على اقامة النشاطات المختلفة والمتنوعة لزيادة كفاءة المهندس الكهربائي الاردني ومواكبة آخر ما توصل اليه العلم في شتى المجالات وزيادة تواصل المهندسين مع النقابة، بالاضافة الى تفعيل دور الشباب في فروع النقابة المختلفة.
وتضمن الملتقى محاضرات متخصصة بدأها الاستاذ محمود مراغة بمحاضرة حول الادارة والتخطيط فيما تحدث المهندس احمد النسور في موضوعيّ إدارة انظمة السلامة في المحولات منخفضة الجهد و تشخيص نظام رصد درجات حرارة لوحات التوزيع .
كما تحدث المهندس حمزة الجيزاوي حول تكنولوجيا LTE و تحسين شبكات SON  ، بينما حاضر المهندس منتصر رمضان عن انترنت الاشياء بالاعتماد على ESP8266 ، والقى المهندس محمد صبري محاضرة بعنوان مستقبل تكنولوجيا الاتصالات.
بدوره تحدث الدكتور شريف حلاوة للمشاركين تحت عنوان Big Data ، والمهندس عبدالرحمن العتيلي حول تطبيقات النانو تكنولوجي، وحاضر المهندس انس عامر حول مفهوم الحوسبة السحابية، واختتم الملتقى الاستاذ عمر الطويل في محاضرة حول قانون العمل وحقوق المهندسين.

وقدمت لجنة المهندسين الشباب الكهربائيين دروعا تكريمية للمحاضرين في الملتقى. 

يتواجد حاليا:
69
أنت الزائر رقم:
17834103