ورشة عمل بعنوان المهندسون حديثو التخرج من الجامعة الى سوق...


02-04-2017

قال نائب نقيب المهندسين الأردنيين م.خالد أبورمان ان نقابة المهندسين تعمل جاهدة في مجال التدريب والتشغيل من خلال عقد اتفافيات داخل الأردن وخارجها لتوفير اكبر عدد ممكن من فرص العمل

جاء ذلك خلال رعايته لورشة عمل نظمتها لجنة الشباب والتشغيل في فرع نقابة المهندسين بمحافظة المفرقتحت عنوان : المهندسون حديثو التخرج من الجامعة الى سوق العمل: الواقع والطموح  

وقدم المهندس ابو رمان شرحا مختصرا حول الدراسة المقترحة التي قدمتها النقابة للمساقات التي يتم تدريسها بالجامعات واعادة هيكلتها للتناسب مع متطلبات السوق المحلي.

مؤكدا ضرورة سعي المهندس الى التأهيل والتدريب المتخصص في الدورات الهندسية والعلمية المختلفة ليواكب تطور سوق العمل ويزيد من فرصته في التنافس.

من جانبه استعرض  رئيس مجلس فرع المفرق المهندس عبدالله اليماني انجازات الفرع لعام 2016 مؤكدا على  سعي مجلس الفرع لتطوير مهارات وقدرات المهندسين

وأشار المهندس اليماني ان مجلس الفرع قام برفد مركز التدريب التابع للفرع بأجهزة جديدة ووجه المهندسين للتميز في تخصصاتهم والتسلح بالدورات العلمية والهندسية المتخصصة لمحاربة مشكلة البطالة.

من جهته اكد رئيس لجنة المهندسين الشباب في فرع المفرق المهندس محمد عليمات على اهمية تواصل المهندسين مع فرع نقابتهم لمعرفة الفعاليات والنشاطات والدورات المختلفة التي تقيمها اللجان المتعددة فيه.

وقدم قسم التدريب والتشغيل في النقابة عرضاً توضيحياً حول برامج التدريب والتشغيل الموجودة في النقابة وجهودها في هذا المجال.

بالاضافة الى عرض قدمه قسم المهندسين الشباب حول انظمة النقابة والخدمات التي تقدمها الصناديق التابعة لها.

وشرح خبير الموارد البشرية الاستاذ محمد درويش طرق كتابة السيرة الذاتية وكيفية صياغتها بما يتناسب مع طبيعة العمل وتحدث عن مقابلات العمل.

كما استعرض الاستاذ صبحي الزعبي مدير مصنع ارابيلا في منطقة المفرق التنموية حالات واقعية للمشاكل التي تواجه حديثي التخرج ومدى الفرص الممكنة في المنطقة التنموية.

وادى ما يقارب 45 مهندسا ومهندسة اليمين القانونية امام نائب نقيب المهندسين وبحضور رئيس واعضاء مجلس فرع النقابة في المفرق ومساعد الامين العام للنقابة الدكتور موسى حبيب  

يتواجد حاليا:
96
أنت الزائر رقم:
17896083