"المهندسين": انخفاض مخالفات ممارسة المهنة 36%


05-04-2017

قال نائب نقيب المهندسين رئيس لجنة مخالفات ممارسة المهنة في نقابة المهندسين المهندس خالد أبورمان إن البيانات التي أعدتها النقابة بعد كشفها على المشاريع قيد التنفيذ تظهر انخفاضا ملموسا في مخالفات المهندسين لممارسة المهنة، بنسبة تجاوزت 36%.

وأكد أن النقابة تسعى من خلال خطة مبرمجة وضمن فترة زمنية محددة إلى ضبط ومنع المخالفات بكافة أشكالها، مبينا أن هذا الانخفاض يأتي نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلتها النقابة للحد من المخالفات.               

وبين أن النقابة وضمن جهودها في ضبط الاشراف الهندسي تقوم بكشوفات دورية على المشاريع قيد التنفيذ تتبعها اجراءات بحق المخالفين من خلال لجانها المختصة وعضويتها في اللجان المشتركة مع نقابة المقاولين وأمانة عمان ومديرية الدفاع المدني والمحافظ والمتصرف.

وأشار إلى أن التزام المهندسين بالتواجد في المشاريع يعتبر أحد أركان أخلاقيات ممارسة المهنة، مؤكدا أن تطبيق هذه الأخلاقيات يضمن الوصول إلى مهندس يقدم خدماته المهنية وفق المعايير الاخلاقية التي تتوخى الصدق والأمانة والاتقان وسلامة المنشأة ويحقق أمن المواطن ويسهم في رفع شأن المهنة وخدمة الوطن.

وأوضح م. أبو رمان أن النقابة أصدرت مؤخرا دليلا للاشراف الهندسي الذي يعتبر مرجعا للمهندسين في الإشراف على تنفيذ الاعمال الإنشائية بمختلف أنواعها، وسيعمل على توحيد أسس وإجراءات الإشراف الهندسي المتوائمة مع القوانين والكودات والتعليمات الفنية السارية المفعول.

ولفت إلى أن مركز تدريب المهندسين التابع للنقابة يعقد دورات تأهيلية للمهندسين في مجال الاشراف الهندسي، وتعكف النقابة على تشكيل لجان فنية مختصة لمقابلة المهندسين الراغبين بالعمل في هذا المجال للتأكد من كفاءتهم لذلك.

ودعا م. أبورمان كافة المهندسين والمكاتب والشركات الهندسية  إلى الالتزام بالقوانين والانظمة لما يحققه ذلك من ارتقاء في مستوى العمل والمنتج الهندسي، ويجنبهم الوقوع اشكالات مهنية. 

يتواجد حاليا:
36
أنت الزائر رقم:
16825556