"المهندسين" توقع اتفاقية تعاون مع جامعة مؤتة


10-04-2017

أكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع أن نقابة المهندسين شريك وداعم لكل مخلص يعمل من أجل رفعة الوطن وخدمة المواطنين ضمن اطار عملها.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية تعاون بين النقابة وجامعة مؤتة لتنظيم المؤتمر الهندسي الدولي الاول المزمع عقده في تشرين ثاني المقبل بالشراكة مع فرع النقابة في الكرك.

وأعرب م. الطباع عن اعتزازه بتعاون النقابة مع جامعة مؤتة باعتبارها صرحا تعليميا وأكاديميا عريقا ويشار إلى تميزه بالبنان، مؤكدا أن شراكة المؤسستين يشكل نقطة قوة في خدمة الوطن.

وأكد على ضرورة تضافر جهود النقابة والجامعة فيما يصب بتحسين جودة التعليم بما يتواءم مع التطورات الكبيرة التي طرأت على مختلف علوم الهندسة ولازالت تفتقر إليها مناهج الجامعات.

وأشاد م. الطباع بجهود مجلس فرع النقابة في الكرك وانفتاحه على مؤسسات الوطن في القطاعين العام والخاص، وتشاركيته معها لخدمة الوطن والمواطن والعمل النقابي ومهنة الهندسة.

من جانبه عبر رئيس الجامعة الدكتور ظافر الصرايرة عن اعتزازه بتعاون جامعته مع نقابة المهندسين باعتبارها مؤسسة وطنية مهنية وبيت خبرة في مجال عملها.

وأشار إلى أن الجامعة تتطلع إلى مزيد من الشراكة والتعاون مع النقابة بما يخدم العملية التعليمية في كلية الهندسة في الجامعة ويطور مخرجات التعليم الهندسي بما يتوافق مع التطور التكنولوجي ومتطلبات أسواق العمل.

بدوره قال رئيس مجلس فرع النقابة في الكرك المهندس وسام المجالي إن النقابة وفرع الكرك يضعان التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وفي مقدمتها جامعة مؤتة على رأس سلم أولوياتها.

وأعرب م. المجالي عن فخره بفتح قنوات التواصل والتعاون مع جامعة مؤتة باعتبارها صرحا أكاديميا أردنيا رائدا وعريقا.

وتوافق الطرفان على تمثيل النقابة في مجلس كلية الهندسة لدى الجامعة وأية مجالس استشارية ذات العلاقة بمهنة الهندسة وتطوير أداء التعليم الهندسي، واقامة الأيام والمحاضرات العلمية المشتركة بما يخدم الطلبة والمهندسين بمعدل نشاطين في السنة كحد أدنى.

كما جرى الاتفاق على تعاون الجامعة مع النقابة في عمان وفرعها في الكرك في المجالات الهندسية والعلمية المختلفة، وإقامة الدورات التدريبية المتخصصة لطلاب الهندسة في مركز تدريب المهندسين، وتدريب طلاب الهندسة والمهندسين حديثي التخرج في المواقع الهندسية في المحافظة، وتبادل المؤلفات والدوريات والكتب العلمية والهندسية.

وسمت الجامعة الاستاذ الدكتور سلطان الطراونة كرئيس للجنة التحضيرية لمؤتمر الكرك الهندسي الدولي الاول.

وحضر اللقاء أعضاء مجلس النقابة المهندس رائد الشربجي والمهندس درويش المجالي وأمين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة وأعضاء مجلس فرع الكرك المهندس أيمن الكساسبة وينال النوايسة، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية  الدكتور يوسف الجعافرة وعميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور عمر المعايطة. 

يتواجد حاليا:
20
أنت الزائر رقم:
16825512