130 مهندسا ومهندسة جدد يؤدون اليمين القانونية في الكرك


10-04-2017

أدى 130مهندسا ومهندسة اليمين القانونية في محافظة الكرك أمام نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع، وبحضور رئيس مجلس الفرع المهندس وسام المجالي وأعضاء مجلس النقابة المهندس رائد الشربجي والمهندس درويش المجالي وأمين عام النقابة المهندس محمد أبوعفيفة.

 ورحب المهندس ماجد الطباع بانضمام المهندسين الجدد تحت مظلة النقابة، مؤكدا أن ازدياد أعداد المهندسين هو نقطة قوة اضافية للنقابة والعمل الهندسي والوطن.

 وجدد م. الطباع اعتزازه بالمهندسين الأردنيين، الذين تمكنوا من ترك بصمات علمية ومهنية وابداعية واضحة في شتى المجالات وفي مختلف أسواق العمل داخل المملكة وخارجها.

 وأكد ضرورة عدم اكتفاء المهندسين بمخرجات التعليم في الجامعات، والسعي الدؤوب للاستفادة من الدورات والورشات والبرامج التدريبية التي تنظمها النقابة وغيرها من الجهات، لتطوير المهارات وتحسين القدرات.

 وأشار إلى أن النقابة كثفت جولاتها التفتيشية على المشاريع للتأكد من وجود مهندسين فيها، داعيا المهندسين إلى الابتعاد عن التسجيل الصوري وغيره من الممارسات التي تؤثر سلبا على مستقبل المهندس المهني.

 وأوضح م. الطباع أن النقابة تعمل جاهدة من خلال فروعها ولجان ارتباطها المنتشرة في مختلف الدول لتسويق الخبرات الهندسية والبحث عن اسواق غير تقليدية لفتح مجالات العمل للمهندسين.

 بدوره قال رئيس مجلس الفرع المهندس وسام المجالي إن فرع الكرك أخذ على عاتقه مسؤولية تحقيق أهداف النقابة المتمثلة في رفع سوية العمل الهندسي وتطوير مهنة الهندسة ورفد أسواق العمل بالمهندسين القادرين على التنافس وخدمة الوطن.

 واستعرض م. المجالي الانجازات التي حققها الفرع خلال العام المنصرم، مبينا أن اللجان المنبثقة عنه عقدت ما يزيد على 86 فعالية ونشاط في المجالات المهنية والهندسية والنقابية والتدريبية والمسؤولية الاجتماعية.

 وأكد أن فرع الكرك كان ولازال سندا لكل مؤسسات الوطن ويعمل معها جنبا إلى جنب لخدمة المهنة والوطن والمواطن.

 من جانبه وجه المتحدث باسم الخريجين الجدد المهندس خالد مطارنة شكرا عميقا للأمهات والأباء والمدرسين في الجامعات لمساهمهتم في وصول المهندسين إلى هذا النجاح.

 ودعا م. مطارنة إلى ضرورة تحقيق مطالب المهندسين الجدد على رأسها التزام المؤسسات والشركات والمكاتب بسلم رواتب المهندسين وتأمين فرص عمل وتريب لهم.

 وقدم عدد من المهندسين الجدد مشهدا تمثيليا يجسد بعض المشاكل التي يعاني منها القطاع الهندسي والشباب خصوصا.

 وتسلم المهندسون في ختام الحفل شهادات تقدير من النقابة وبطاقات العضوية فيها. 

يتواجد حاليا:
46
أنت الزائر رقم:
16825635