"الطباع" و"شويكة" يبحثان التعاون بين "المهندسين" ووزارة الاتصالات


11-04-2017

أعربت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام مجد شويكة عن اعتزازها بالتعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين.
وأكدت خلال لقاء جمعها الثلاثاء بنقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع حرصها على النظر ودراسة جملة المطالب التي تقدمت بها النقابة، مبينة أن وزارة الاتصالات دورها الأساسي تسهيل الاجراءات وتمكين الجهات الراغبة بالتطور في مجال الاتصالات والأتمتة.
وأوضحت شويكة أهمية انجاز مشروع الربط الالكتروني بين المؤسسات المختلفة بما يرفع ويحسن من بيئة الأعمال ومخرجاتها.
من جانبه قال م. الطباع إن النقابة تحرص على التشاركية في العمل جنبا إلى جنب مع المؤسسات في القطاعين العام والخاص بما يخدم الوطن والمواطن ومهنة الهندسة.
وأشار إلى أن النقابة تحرص على التعاون المشترك بين المؤسستين، على رأسها ايجاد فرص تدريب وتشغيل للمهندسين في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأسواق المحلية والخارجية.
ولفت إلى ضرورة العمل على تحسين مخرجات التعليم الهندسي بما يتواءم مع الثورة في تكنولوجيا المعلومات والتطور الذي يطرأ بشكل مستمر على علوم الهندسة سعيا لتلبية أسواق العمل داخل وخارج المملكة.
من جانبه ناقش رئيس لجنة الاتصال وقضايا المهندسين عضو مجلس النقابة المهندس درويش المجالي ملف مطالب المهندسين العاملين في القطاع العام وبشكل خاص العلاوة الفنية والاجازات من دون راتب للمهندسين العاملين في القطاع العام  وقضية المهندسين العاملين على نظام الخدمة المدنية ، ومدى امكانية ايجاد برامج تدريبية مشتركة لهم.
بدوره أكد أمين عام النقابة المهندس محمد أبوعفيفة أن توجه النقابة للربط الالكتروني بين الجهات المشتركة كأمانة عمان والدفاع المدني مع النقابة يأتي في اطار سعيها لتبسيط الاجراءات وتقليل التكلفة وزيادة جودة المخرجات، مشيرا إلى أن المشاريع تتطلب تعاون بين الشركاء.
وأكد م. أبوعفيفة كذلك حرص النقابة على تدريب وتطوير المهندسين من خلال مركز تدريب متخصص، معربا عن أمله بتعزيز التعاون مع وزارة الاتصالات في هذا المجال.

    

يتواجد حاليا:
64
أنت الزائر رقم:
16744315