ورشة عمل حول عمل الطوبار والسقائل للمهندسين


16-04-2017

نظمت لجنة تطوير العمل الانشائي في شعبة الهندسة المدنية في نقابة المهندسين الأردنيين ورشة عمل متخصصة حول عمل الطوبار والسقائل.

وقال أمين عام النقابة المهندس محمد أبوعفيفة في افتتاح الورشة إن أهمية هذا النوع من الأنشطة المتخصصة يتثمل في رفد المهندسين المعنيين بأهم ما يستجد ويطرأ من تطورات على مجال عملهم.

وأعرب عن سعادته بحضور عدد كبير من المهندسين الشباب للورشة، داعيا اياهم إلى عدم الاكتفاء بمخرجات التعليم الجامعي والبحث عن وسائل أخرى للتطوير المهارات وتنمية القدرات.

وأشار إلى أن احتضان النقابة لما يزيد عن 140 ألف مهندس ومهندسة تحت مظلتها، يفرض تحديات على النقابة ويتطلب جهدا أكبر من المهندسين أنفسهم لرفع تنافسيتهم وتميزهم عن غيرهم من زملائهم.

وأوضح أن النقابة تعمل جاهدة وتضع على سلم أولوياتها ايجاد فرص تدريب وتشغيل للمهندسين وخاصة الشباب والخريجين الجدد، داخل المملكة وخارجها.

من جانبه قال رئيس اللجنة الدكتور محمد عبدالقادر إن اللجنة تحرص على عقد المحاضرات والأنشطة العلمية التي تهم المهندس المدني وتخدمه في عمله.

ولفت إلى أن هذه الورشة تأتي للأهمية البالغة لسلامة السقائل وأعمال الطوبار لضمان أمان المنشآت والمواطنين، مستعرضا بعد ذلك أنواع السقائل والطوبار.

وحاضر خلال الورشة المهندس عمر شيخ الأرض حول تصميم السقائل والطوبار، وتحدث المهندس ياسر أبو ريان حول تنفيذ الطوبار والسقائل وتناول المهندس وليد عطوان جانب السلامة العامة في الطوبار والسقائل. 

يتواجد حاليا:
67
أنت الزائر رقم:
18864784