محاضرة توعوية حول مخاطر الغازات السامة والكشف عنها في "المهندسين"


25-04-2017

عقدت جمعية مهندسي السلامة والصحة المهنية التابعة لشعبة الهندسة الميكانيكية في نقابة المهندسين الاردنيين ورشة عمل بالتعاون مع شركة Industrial scientific المختصة بتصنيع أجهزة كشف الغازات الضارة بالصحة والسامة، قدمها الخبير الألماني ستيفن وممثل الشركة المهندس محمد سبيتان بحضور ما يزيد على 30 مهندسا ومهندسة. 

وقال عضو مجلس النقابة رئيس مجلس شعبة الهندسة الميكانيكية المهندس رائد الشربجي  إن جانب الصحة والسلامة المهنية بات من أهم المواضيع التي تتطلب مناقشتها والتدريب عليها، لارتباطها بجوانب اجتماعية واقتصادية عديدة. 

وأكد م. الشربجي أهمية تدريب العاملين في المؤسسات على متطلبات الصحة والسلامة المهنية، وتأهيل الكوادر العاملة في هذا القطاع بشكل كاف، داعيا إلى ضرورة تطبيق التشريعات الموضوعة لهذا المجال. 

وقال رئيس الجمعية المهندس عمر الصويتي إن المحاضرة تأتي بهدف تعريف المشاركين بأهمية استخدام مثل أجهزة للكشف على الغازات من قبل مهندسي السلامة والصحة المهنية قبل اصدار تصاريح العمل والدخول للأماكن المصدرة لاغراض الصيانة او اللحام وما شابه في الصناعة عند ترميم الوحدات او المعدات لديها.

وتعرف المشاركون خلال اللقاء على المستويات الخطرة لوجود الغازات السامة بالهواء بالجزء من المليون  وكيفية توزيع هذه الاجهزة في موقع العمل حسب نوع الغاز المراد كشفه، واهمية مشاركة مهندسي السلامة في اظهار الغازات المنبعثة من الصناعة وخطورتها للعاملين وللمنشأة في حال تسرب كميات كافية لحدوث الانفجار حسب المراجع العالمية في هذا المضمار.

وكذلك تعرف الحضور على أهمية وكيفية اجراء المعايرة الدقيقة لمثل هذه الاجهزة لضمان القراءة الصحيحة لمستوى الغازات، والتأكيد على وجوب استخدام هذه الاجهزة العملة والتي يمكن ربطها بشبكة اتصالات مع المشرف للانذار عن حصول تسرب للغازات الضارة. 

يتواجد حاليا:
72
أنت الزائر رقم:
18988821