بيان صادر عن نقابة المهندسين الاردنيين حول اضراب الاسرى...


26-04-2017

 بكل مشاعر الفخر والعزة تتابع نقابة المهندسين الأردنيين، دخول الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني معركة الامعاء الخاوية، معركة الاضراب عن الطعام في اضراب "الحرية والكرامة".

   إن تحرك الأسرى لقلع شوكهم بأيديهم وانتزاع حقوقهم بأنفسهم، وهي الحقوق التي سلبت منهم، رغم الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تنص عليها هو تحرك شجاع، وبطولي، وبقدر ما فيه من اظهار لقوة وعنفوان اسرانا الا انه يشي بالعجز الذي وصلت اليه امتنا في الدفاع عن الاسرى.

  وإن النقابة إذ تؤكد على موقفها الداعم لقضايا الأمة العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية وركنها الاساسي المتمثل في قضية الاسرى لتطالب بما يلي:

1- على مؤسسات حقوق الانسان والمنظمات الدولية التحرك العاجل لنصرة الأسرى في وجه صلف الاحتلال وانتهاكاته المستمرة.

2- ان مطالب الاسرى المتمثلة بوقف العزل الانفرادي ووقف الانتهاكات والممارسات العنصرية الصهيونية والهجمة البربرية عليهم هي مطالب عادلة ويجب على المجتمع الدولي ضمان تحقيقها ومحاسبة الاحتلال على انتهاكاته.

3- ندعو وسائل إلاعلام إلى التركيز على هذه المعركة التي يخوضها الأسرى، إذا يشكل الاعلام السلاح الأبرز الذي يسهم في انتصار الأسرى.

4- تدعو النقابة الى اوسع تحرك شعبي ونقابي  لنصرة الاسرى بجميع السبل والاساليب المتاحة.

5- تحمل النقابة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة وصحة الاسرى وتطالب وزارة الخارجية الاردنية بالتحرك العاجل للاطمئنان على صحة الاسرى الاردنيين المشاركين في الاضراب الى جانب اخوانهم في سجون الاحتلال.

  إن معركة الأسرى هي معركتنا جميعا، وإن التاريخ سيسجل مواقفنا، فلنكن بجانب الابطال في معركتهم.

الحرية للأسرى ،، والمجد للشهداء

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

 
 
 
                                                                              نقابة المهندسين الأردنيين

                                                                                     26/4/2017 

يتواجد حاليا:
42
أنت الزائر رقم:
16825598