"المهندسين" تكرم منتسبي صندوق التأمين الصحي في البلقاء


22-05-2017

نظمت لجنة إدارة صندوق التأمين الصحي في نقابة المهندسين الأردنيين حفلا لتكريم منتسبي الصندوق في محافظة البلقاء.

وقال نائب رئيس اللجنة عضو مجلس النقابة المهندس محمد الرفاعي إن النقابة مستمرة بتوسيع مظلة التامين الصحي الذي تديره بشكل ذاتي، من خلال تقديم برامج مميزة للمهندسين وعائلاتهم وطرح عروض خاصة للمهندسين الجدد لحثهم على الاشتراك والاستفادة من خدمات التأمين الصحي المجاني، إضافة لتوفير بوالص تأمين متعددة  بامتيازات وتغطيات أفضل وإشراك الوالدين بموجب التعديل الذي تم مؤخرا على نظام التامين الصحي.

وأشار إلى أن عدد المنتفعين من خدمات التأمين الصحي بلغ 25 ألف مشترك ومنتفع  حتى عام 2017، مؤكدا أن التأمين الصحي لنقابة المهندسين يعتبر إنجازا للمهندسين وعائلاتهم  من حيث البرامج المتنوعة والشاملة التي تغطى المعالجات داخل وخارج المستشفى وتوفر شبكة طبية متطورة فيها العديد من الجهات الطبية المميزة التي يبلغ عددها 1600جهة من مستشفيات ومراكز طبية وأطباء عامين واختصاص وصيدليات ومختبرات منتشرة في جميع محافظات المملكة إضافة لتغطية التأمين جميع المنتسبين بكافة  فئاتهم  العمرية دون تحديد التأمين عند عمر معين وشمول الأمراض المزمنــة التي تغطى من قبل التأمين الصحي

واستعرض م. الرفاعي الانجازات التي حققتها دائرة التامين الصحي في النقابة بدءا من تطوير الخدمات والبرامج المقدمة للمتشركين وانتهاء بالاتفاقيات النوعية التي قامت من خلالها النقابة بتطوير شبكتها الطبية، معلنا عن تقديم خصومات للمشتركين بخدمات التأمين الصحي في حال عدم استخدامه.

بدوره قال رئيس مجلس فرع البلقاء المهندس مروان الحديدي إن مجلس الفرع وبالشراكة مع دائرة التأمين الصحي يسعى إلى عقد هذه الفعاليات لغايات التواصل مع منتسبي الصندوق والاطلاع على ملاحظاتهم، مشيراً إلى أن خدمات التأمين الصحي تدار ذاتيا للسنة العاشرة على التوالي من قبل النقابة، و تعكس كافة الإيرادات سنوياً على شكل مكتسبات وخدمات ومزايا  تقدم للمهندسين من قبل الصندوق من حيث زيادة المنافع وتعديل فترات الانتظار.

وبين الحديدي أن الصندوق يقدم رعاية خاصة للمهندسين المتقاعدين وعائلات المهندسين المتوفين، بالإضافة إلى أصحاب المكاتب والشركات الهندسية وعائلاتهم وكلا والدي المهندس.

وتخلل الحفل عرضا حول أمراض العيون وسبل الوقاية والعلاج  قدمه الدكتور محمد الزعبي من مركز الشامي للعيون، وعرضا آخر حول الفحوصات المخبرية الدورية وأهميتها بالنسبة لصحة الانسان قدمته مجموعة مختبرات الفريق الطبي (team lab).

وأجري في ختام اللقاء بعض الفحوصات الطبية المجانية  للمشاركين في الاحتفالية و الاطلاع على ملاحظاتهم  و اقتراحاتهم المتعلقة ببرامج التأمين الصحي.

    

يتواجد حاليا:
75
أنت الزائر رقم:
18988982