"ديمومة الطرق" ورشة عمل في "المهندسين"


10-07-2017

قال عضو مجلس النقابة ورئيس مجلس الشعبة المدنية في نقابة المهندسين الأردنيين المهندس سري زعيتر أن القضايا العملية كديمومة الطرق هي احد اهم اهتمامات الشعبة المدنية.

واضاف ان تبادل الآراء والنقاش واقامة ورش العمل والخروج بتوصيات عملية تفيد في حل المشاكل المتعلقة بها هي من الوسائل التي تنتهجها الشعبة.

جاء ذلك خلال افتتاح ورشة عمل اقامتها لجنة البنية التحتية في شعبة الهندسة المدنية بعنوان (ديمومة الطرق) في مجمع النقابات المهنية بحضور عدد من المهندسين والمهندسات العاملين في القطاع العام والخاص.

ودعا المهندس زعيتر المهندسين والمهندسات للمشاركة في برامج تأهيلية للاشراف على الطرق مؤكدا على وجوب محاسبة المتسببين باضرار للطرق والتي هي ملك عام لجميع الأردنيين.

 

بدوره قال المهندس أحمد خريسات رئيس لجنة البنية التحتية أن الأردن يملك ثروة قومية هي شبكة الطرق ولا بد المحافظة عليها وتطويرها

مشيرا الى اهمية دراسة ومناقشة هذا الموضوع، وانه يهم المهندسين على وجه الخصوص والمواطنين بشكل عام.

واشتملت ورشة العمل على عدة محاور هي مدى أهمية وجود نظام لتصريف مياه الأمطار للطريق تحدث فيه المهندس محمد جودة اما المحور الثاني فكان حول حفريات مؤسسات الخدمات ومدى تأثيرها على ديمومة الطرق وقدمه المهندس محمود علاونة.

كما ناقشت الورشة محور تصميم طبقات رصفات الطريق وقدم هذه المادة الدكتور إبراهيم عاصي فيما تحدثت معالي الدكتورة لينا شبيب عن أهمية وجود أرصفة لديمومة الطرق.

وناقش الحضور في ختام الورشة التوصيات  وتم تكريم المشاركين فيها . 

يتواجد حاليا:
71
أنت الزائر رقم:
18989014