البوتاس ترفع عدد المتدربين المهندسين وتزيد مدة التدريب...


24-07-2017

  استقبل السيد جمال الصرايرة رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية ظهر الاثنين في مكتبه نقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع يرافقه أمين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة ورئيس مجلس فرع نقابة المهندسين في الكرك المهندس وسام المجالي وبحضور السيد  برنت إدوارد هيمان الرئيس التنفيذي للشركة.

  وأكد الصرايرة خلال اللقاء اعتزازه بنقابة المهندسين كمؤسسة وطنية كبرى والدور الهام الذي تقدمه للوطن مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الشركة في خدمة المجتمع المحلي على صعيد المسؤولية الاجتماعية، وسبل التعاون المشترك بين النقابة والشركة.

  وقال نقيب المهندسين ان النقابة تعتبر شركة البوتاس العربية شريكا استراتيجيا وان المهندسين شركاء في انجازاتها التي نعتز بها، مقدما شكره لادارة شركة البوتاس لحسن تعاملها وتعاطيها مع قضايا المهندسين العاملين فيها مطالبا بالمزيد من العناية والتحسين لاوضاع المهندسين العاملين في الشركة.

وأشار المهندس الطباع في حديثه الى النشاطات العلمية والمهنية التي تقيمها النقابة والى الجهود التي تبذلها في سبيل تدريب وتشغيل اكبر عدد من المهندسين الاردنيين مؤكدا على ضرورة التنسيق والتعاون المشترك بين النقابة والشركة لالزام الشركات الاجنبية العاملة في المملكة والمحال اليها عطاءات بتعميم رئاسة الوزراء ووزير الاشغال العامة والاسكان المنسجم مع قانون نقابة المهندسين وقانون البناء الوطني وتسجيل هذه الشركات في نقابة المهندسين وتشغيل وتدريب مهندسين أردنيين.

كما دعا الشركة إلى دعم مبادرات النقابة في المسؤولية الاجتماعية من خلال حملة "فزعة أهل " لترميم بيوت الأسر العفيفة في محافظات المملكة.

من جانبه رحب السيد هيمان الرئيس التنفيذي للشركة بزيارة وفد النقابة مؤكدا على عمق العلاقة بين الشركة وكافة المؤسسات الاردنية وفي مقدمتها نقابة المهندسين لما لها من تماس مباشر بعمل الشركة وبحكم كونها بيت خبرة هندسي.

واشار السيد هيمان ان الشركة توفر العديد من فرص التدريب لطلبة و خريجي المعاهد المتوسطة والجامعات في مختلف التخصصات بهدف اعداد و تأهيل عدد من الشباب المدرب المؤهل لرفع قدرته التنافسية على فرص العمل او للعمل في بعض الوظائف التي تحتاجها الشركة بشكل دوري و متكرر، وانها تدرب عددا من المهندسين وفق برنامج تدريب نقابة المهندسين وبرنامج المتدرب المتميز.

بدوره شكر المهندس وسام المجالي رئيس مجلس فرع الكرك ادارة الشركة على تعاونها في التدريب والتشغيل منذ مدة طويلة مبينا ان فترة التدريب والبالغة 6 شهور هي فترة غير كافية لتحقيق خبرة مناسبة للمهندس تساعده على دخول سوق العمل والتنافس.

وطالب المهندس المجالي بزيادة فترة التدريب على برامج تدريب النقابة وزيادة اعداد المتدربين السنوية بما يعطي المجال للمهندسين لاكتساب خبرة تفتح لهم افاق العمل داخل وخارج الاردن، مشيرا الى ان هذا التدريب يفيد الشركة ويرفدها بطاقات هندسية شابة يمكن توظيفها والاستفادة منها ضمن كوادرها.

واتفق الطرفان خلال اللقاء على رفع كفاءة التدريب من حيث زيادة مدة التدريب من 6 أشهر إلى سنة كاملة بالإضافة إلى رفع عدد المتدربين السنوي من 20 إلى 30 مهندس ومهندسة ، والتنسيق والتعاون بين الشركة ومركز تدريب المهندسين لإقامة برامج تدريب خاصة لمهندسي الشركة تهدف لتطوير مهاراتهم وتحسين أدائهم.

من جانبه تحدث امين عام النقابة عن المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتق النقابة في التدريب والتشغيل والتأهيل في ظل ارتفاع عدد المنتسبين للنقابة الى 142 الف مهندس ومهندسة.

وبين المهندس ابو عفيفة جهود النقابة في تدريب وتأهيل المهندسين من خلال مركز تدريب المهندسين موضحا ان المركز يقدم دورات وبرامج تدريبية عالية المستوى وانه معتمد من جهات عالمية  وشركات عالمية .

وحضر اللقاء رئيس واعضاء لجنة ارتباط النقابة في شركة البوتاس العربية بالاضافة الى المهندس عدنان المعايطة مساعد الامين العام للموارد البشرية في الشركة والمهندس محمد جميل مدير مركز التدريب، والمهندس شرف المجالي مدير علاقات العمل في الشركة. 

يتواجد حاليا:
53
أنت الزائر رقم:
18863636