"المهندسين" تنظم ورشة عمل حول الواقع والطموح في استثماراتها...


21-08-2017

 

 

 
 
 
نظمت نقابة المهندسين الأردنيين الأحد ورشة عمل تحت عنوان "استثمارات النقابة بين الواقع والطموح"، بحضور عدد من الوزراء السابقين والمستثمرين والمهتمين بهذا الشأن.

 

 

 
 
 
وقال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع إن النقابة إحدى صروح هذا الوطن، وساهمت منذ تأسيسها في بنائه ودعم اقتصاده من خلال مشاريعها واستثماراتها المختلفة.

 

 

 
 
 
وأكد م. الطباع أن النقابة تبحث دائما عن فرص استثمارية جديدة تقوي المركز المالي لصندوق تقاعد منتسبيها، بما يضمن أمانه واستقراره على المدى البعيد.

 

 

 
 
 
وأشار إلى أن مجلس النقابة منفتح على كافة الأطراف والجهات التي تملك أفكارا وخططا استثمارية رائدة ومميزة تنمي أموال صندوق التقاعد وتخدم الوطن في ذات الوقت.

 

 

 
 
 
وجدد م. الطباع تأكيده على استقرار وأمان صندوق تقاعد المهندسين، الذي يعتبر ثاني أكبر صندوق في المملكة، مبينا أن الصندوق دفع خلال العام الماضي رواتب تقاعدية قدرها 26 مليون دينارا.

 

 

 

 
 
 
وأوضح أن صندوق تقاعد نقابة المهندسين منذ تأسيسه يسدد كافة مصاريفه من العوائد استثماراته.

 

 

 

 
 
 
وقدم مدير الإستثمار والعقار  م. ماجد سمارة عرضا تقديميا حول واقع إستثمارات النقابة وطموحاته ، وبعدها أدرار الحوار ر.ق الإستثمار محمد الجعبري ، حيث

 

 

 
 
 
تحدث خلال اللقاء الحواري  رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان المهندس زهير العمري حول الاستثمار العقاري، كما تحدث المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر حول الاستثمار في الأسهم، وتناول نائب المدير العام للبنك العربي الاسلامي الدكتور محسن أبوعوض حول الاستثمار التمويلي.

 

 

 
 
 
وتحدث المدير التنفيذي لتشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة الدكتور رسمي حمزة حول الاستثمار بالطاقة والنجاحات التي حققتها المملكة في هذا المجال، كما تناول نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة نقل غسان نقل جانب الاستثمار الصناعي والعقبات التي تواجهه والحلول المقترحة.

 

 

 
 
 
وناقش المشاركون خلال  اللقاء واقع الاستثمار وأبرز التحديات التي تواجهه، والحلول المقترحة لتطوير وتحسين الاستثمار في صندوق التقاعد  لتعظيم العائد منه وتشجيع المستثمرين.

كما بحث المشاركون المطلوب من الجهات المعنية لتحقيق التطوير والتحسين في الاستثمار والتسهيل على المستثمرين. 

يتواجد حاليا:
60
أنت الزائر رقم:
18863789