اطلاق جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيميائية...


15-10-2017

 أعلن نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس ماجد الطباع، انطلاق جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيميائية بدورته الثانية لعام 2017، وبمبادرة من شعبة الهندسة الكيميائية في النقابة وبالشراكة مع القطاعين العام والخاص.  

 

 

 
 
 
وقال المهندس الطباع خلال مؤتمر صحفي، إن الهدف من اطلاق الجائزة هو تشجيع المنتجات الأردنية الصناعية وخاصة المتميزة منها، وتشجيع هذا التميز من خلال خلق التنافس بين مؤسسات الوطن في القطاعين العام والخاص. 

 

 

 
 
 
واعتبر أن المهندس قادر على المساهمة في دعم الصناعة من خلال تواجده في تطوير المصانع، وتشجيع المنتج الصناعي بالطريقة التي يراها مناسبة أسوة في مساهمته ببناء وتطوير الحضارة العمرانية. 

 

 

 
 
 
وشدد على أن النقابة ستبقى داعمة للصناعات الأردنية ولكل مؤسسات الوطن الناجحة، مؤكدا على بقائها كنقطة قوة من خلال منتسبيها المتميزين والمبدعين. 

 

 

 
 
 
من جهتها، قالت عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكيميائية، المهندسة ليندا الحمود، إن الهدف من اطلاق الجائزة ابراز دور المهندس الكيميائي وتوجيه وتركيز أنظار الصناعيين على أهميته ودوره في تطوير الصناعات الكيميائية. 

 

 

 
 
 
وأشارت الحمود إلى أن هناك تحديات تواجه المهندس الكيميائي تتمثل بقلة الوعي بمجالات الهندسة الكيميائية وبالتالي كان لا بد من تسليط الضوء على الصناعات الكيميائية المتميزة المبدعة لدعم دور المهندس الكيميائي بطريقة غير مباشرة في تلك الصناعات. 

 

 

 
 
 
وفي ذات السياق، قال نائب رئيس الشعبة، رئيس لجنة الجائزة، المهندس محمد أبو حمور، إن لجنة دعم الجائزة قامت على ركيزتين أساسيتين تتمثلان بتعزيز الشعور الوطني للعمل النقابي من خلال المشاركة في تحفيز الصناعات الوطنية ودعم المنتج الوطني، وتعزيز دور المهندس في ريادة الأعمال وتنمية روح الابتكار لديه كونه منتشرا في كافة المجالات الصناعية. 

وتتشكل لجنة الجائزة من نقابة المهندسين الأردنيين، ومندوبين عن وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الصحة ووزارة الطاقة والثروة المعدنية ومؤسسة المواصفات والمقاييس وغرفة صناعة عمان واتحاد الجمعيات البيئية وجمعية مستثمري شرق عمان الصناعية.

يتواجد حاليا:
58
أنت الزائر رقم:
18863483