ورشة عمل في عجلون بعنوان "دروب القادة - ايجابية .. عزم.. تميز"


22-10-2017

 نظمت لجنة المهندسات الاردنيات في عمان، وبالتعاون مع مجموعة القيادة الإيجابية وفرع نقابة المهندسين في عجلون ورشة عمل 

"دروب القادة -إيجابية .. عزم .. تميز"، بمشاركة ٨٠ مهندسة من مختلف محافظات الوطن. 
 
         وقالت رئيسة اللجنة المهندسة جمانة المفلح، ان الورشة تهدف إلى إعداد وتأهيل القادة من خلال الانخراط في برنامج عمل ميداني ينمي المهارات الحياتية والقيادية لتهيئة المشاركات للتعامل مع المحيط بإيجابية وإنفتاح فكري في ربوع الطّبيعة بجو مريح وغير رسمي من خلال مجموعات عمل تقوي التعاون والتبادل المعرفي والاستفادة                                                                                                    من المواهب المختلفة بطريقة أكثر فاعلية.  
 
وتضمنت الورشة محاضرة متخصصة عن القيادة الإيجابية القاها المدرب محمد عصفور، حيث أظهرت الأبحاث في علم النفس وعلم الإدارة بأن الأفراد والفرق والمنظمات التي تنتهج أساليب إيجابية في عملها قادرة على تحقيق أداء أفضل و بطريقة مستدامة.  
 
 
وأكدت المحاضرة على أن تطوير ثقافة عمل إيجابية يؤدي إلى زيادة عدد الموظفين الذين ينخرطون بشكل أكبر في عملهم إضافة إلى شعورهم بقدر أكبر من الرضا عن أدائهم. كما أن نتائج المؤسسات التي طبقت أساليب إيجابية هي مثيرة للإعجاب حقا، خاصة وأن إنتاجيتها تصل إلى ثلاث مرات أعلى من المؤسسات التي تمارس أساليب قيادة تقليدية. 
 
 
 وتبع المحاضرة ورشة عمل ميدانية  تم خلالها تقسيم المهندسات إلى مجموعات واعطائهن تحدي يتمثل  بتصميم مشروع تنموي وبيئي في عجلون والتي يبلغ عدد سكانها الف نسمة ومحاطة بمزارع وبمحمية طبيعية وتبلغ نسبة البطالة فيها40% ، كما ان 50% من السكان تحت خط الفقر. 
 
 
ويهدف المشروع إلى دعم الاقتصاد المحلي و مساعدة المجتمع على تجميع اكبر قدر من المعلومات من خلال المسير في مسارات محمية عجلون والاتقاء باشخاص من المجتمع المحلي والتحاور معهم. 

وعرضت الفرق مشاريعها  للجنة التحكيم و باقي الفرق للخروج بالفريق الفائز حيث كرمت م. المفلح الفريق الفائز، وتم تسليم شهادات للحضور إضافة إلى تكريم المدرب محمد عصفور وفريق القيادة الايجابية.

يتواجد حاليا:
51
أنت الزائر رقم:
18863436