محاضرتان لـ "المهندسين" في عمان وقطر


29-10-2017

 عقدت لجنة ارتباط نقابة المهندسين الأردنيين في قطر، محاضرة علمية بعنوان "مقدمة في تصميم الأنابيب"، ألقاها رئيس اللجنة المهندس أحمد عكيلة، وبمشاركة 24 مهندسا ومهندسة أردنيون يقيمون في دولة قطر.  

وركزت المحاضرة على التعريف بأنظمة الأنابيب وتصميمها وأنواعها وآلية عمل حسابات لها. 
 
وتسعى اللجنة باستمرار لعقد تلك المحاضرات تعزيزا للتواصل مع الزملاء العاملين في دولة قطر ووضعهم في صورة كل ما هو جديد في كافة المجالات الهندسية. 
  
ومن جانب آخر، نظمت اللجنة العلمية الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين، محاضرة علمية بعنوان "المحولات الكهربائية كبيرة القدرة: مكوناتها وفحوصاتها الكهربائية وانواع الزيوت المستخدمة فيها وخصائصها وفحوصاتها المخبرية الفيزيائية والكهربائية والكيمائية وطرائق تحديد الاعطال من خلال دراسة نتائج تحليل الغازات المذابة في الزيت"،  بحضور ما يزيد عن 75 مهندساً ومهندسة. 
 
وقدم المهندس خير الدين حوا، شروحات تفصيلية عن انواع محولات كبيرة القدرة واجزائها وطرائق صيانتها الوقائية والتنبؤية المتبعة بإجراء الفحوصات الكهربائية بشكل دوري ومقارنة نتائجها بقيم الفحوصات المصنعية، إضافة إلى مواصفات زيوت المحولات  وخصائصها وفحوصاتها وطرائق تحديد الاعطال فيها لما لها من أهمية في تحليل الغازات المذابة. 
  
وعرضت المحاضرة حالات عملية لأعطال حصلت على الشبكة الوطنية في الأردن والطرق التي تم اتباعها لمعالجتها. 

وفي نهاية المحاضرة، كرم المهندس حسين عليان المهندس خيرالدين حوا على جهوده المبذولة في إعداد المحاضرة وتقديمها وسلمه شهادة شكر من النقابة.

يتواجد حاليا:
61
أنت الزائر رقم:
18901104