محاضرة علمية بعنوان "تدقيق الطاقة " في المهندسين


04-11-2017

 عقدت اللجنة العلمية الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين  الأربعاء محاضرة علمية بعنوان "تدقيق الطاقة Energy Audit " بحضور ما يزيد عن 75 مهندس ومهندسة .

وقدّم والمهندس هاني علاونة ، نائب رئيس اللجنة  نبذة تعريفية عن اللجنة العلمية الكهربائية ونشاطاتها المستقبلية التي تهدف إلى تطوير مهارات المهندسين وزيادة رصيدهم المعرفي ومواكبة أحدث التقنيات في مختلف مجالات الهندسة الكهربائية.

وعرف المُحاضر المهندس أمجد علقم – استشاري إدارة الطاقة و رئيس جمعية مهندسي الطاقة العالمية "فرع الأردن" (AEE) ومدير تطوير الأعمال في شركة Eco Sol لحلول الطاقة والهندسة الحضور على مفهوم ادارة الطاقة وأهميتها وكيفية العمل على زيادة كفائتها .

وبين المهندس علقم أن الخطوة الأولى على طريق توفير الطاقة (Energy Savings) هو البدء بتدقيق الطاقة من خلال تقييم الأنظمة والمعدات التي تستهلك الطاقة في المنشأة مشيرا الى انه يتم تقسيم هذه العملية إلى ثلاثة مستويات متعارف عليها عالمياً تبعاً للخطوات المطلوبة لكل مستوى والتكلفة المترتبة لانجازها .

وتطرّق المحاضر لأجهزة ومعدات القياس المستخدمة في عملية تدقيق الطاقة وآلية عمل كل منها مُجيباً على تساؤلات واستفسارات الحضور حول الأمور المتعلقة بالطاقة وتدقيقها وإدارتها.

وفي ختام اللقاء سلّم المهندس علاونة شهادة تقدير للاستشاري علقم مقدمة من نقابة المهندسين الأردنيين تكريماً لجهوده المبذولة وتعاونه المستمر مع النقابة.


يتواجد حاليا:
62
أنت الزائر رقم:
18901096