اتفاقية تعاون بين "المهندسين" و"انتاج"


30-12-2017

 وقعت نقابة المهندسين الأردنيين، الاحد في مجمع النقابات المهنية، اتفاقية تعاون مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (انتاج)، بحضور نقيب المهندسين، المهندس ماجد الطباع ونائب النقيب المهندس خالد ابو رمان وعضو مجلس النقابة المهندس شكيب عودة الله  وامين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة، ورئيس هيئة مديري جمعية انتاج الدكتور بشار الحوامدة واعضاء من الجمعية.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين، المهندس ماجد الطباع، إن الاتفاقية تصب في مصلحة المهندسين وتعطي فرصا لكافة المهندسين للاستفادة من الشركات في التدريب واتاحة فرص العمل لافتا إلى أن النقابة بتوقيعها هذه الاتفاقية تسعى لتحقيق بيئة محفزة للمهندسين في مجال الأعمال الريادي.

وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج"، الدكتور بشار حوامدة على أهمية توقيع الاتفاقية مع نقابة المهندسين الأردنيين، وذلك تعزيزا واثراءً لمبادرة الالف ريادي.

وأضاف الدكتور حوامدة، ان الاتفاقية تدفع المهندسين المنتسبين للنقابة و الذين يملكون أفكارا ريادية للانخراط بشكل اكبر في العمل الريادي، مشددا على الدور الكبير للنقابة في دعم ريادة الاعمال بالمملكة.

بدوره، قال أمين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة، إن نقابة المهندسين تركز على ريادة الاعمال والتشجيع عليها، حيث تنظم مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات التي تهدف الى توصيل الرياديين من بذرة الافكار الى منتجات استثمارية وتجارية، مشيرا إلى أن النقابة بدأت باستخدام مجموعة من الخطوات للتحول الرقمي والحوسبة، من اجل تبسيط بيئة الاعمال في الأردن.

وبموجب الاتفاقية، فإن الجمعية ستقدم دعما للمهندسين الأردنيين أصحاب الافكار والشركات الناشئة من خلال وضع استراتيجية عمل لمدة عامين لتحقيق تلك الاهداف، إضافة إلى القيام بعقد مجموعة من الدورات التدريبية وورش العمل ومحاضرات التوعية في مجال ريادة الأعمال وسبل استفادة المهندسين من ذلك التعاون.

كما تشير الاتفاقية الى التعاون بين الفريقين في مجال التحول الى اقتصاد رقمي والتركيز على الحلول التكنولوجية في القطاع الهندسي وخاصة دعم مبادرة النقابة في التدقيق الالكتروني واعتبارها منظومة من منظومات التحول الرقمي والحكومة الالكترونية.

وسيتم منح انتاج عضوية في مسابقة تقييم مشاريع التخرج المرتبطة بهم من طرف نقابة المهندسين، إضافة إلى ايجاد الدعم المشترك في المعارض المقامة من قبل الطرفين والاستفادة من الدراسات والتعاون في اجراء دراسات بينية للقطاع الهندسي بهدف التطوير.

يتواجد حاليا:
15
أنت الزائر رقم:
19960713