المهندسين" تلتقي وزير الصناعة والتجارة"


30-12-2017

   اكد وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة خلال استقباله نقيب المهندسين واعضاء من مجلس النقابة في مكتبه اليوم الاربعاء ان تعيين المهندسين وتدريبهم في المؤسسات المختلفة يشكل اضافة نوعية لتلك المؤسسات.

  واضاف المهندس القضاة ان التنسيق والتعاون بين الوزارة والنقابة في المجالات المختلفة يشكل نقطة قوة يستفيد منها الوطن والمهندس مشيرا الى استعداد الوزارة لدراسة مجموعة من القضايا التي تم طرحها خلال اللقاء.

  بدوره رحب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع بدعم وتعاون وزارة الصناعة والتجارة للنقابة في مختلف الملفات لافتا الى ان هذا اللقاء ياتي في اطار تعزيز هذا التعاون بما يحقق مصلحة القطاع الهندسي وينعكس ايجابا على الوطن.

  من جانبه بين عضو مجلس النقابة ورئيس الهيئة العربية للتاهيل والاعتماد المهني المهندس رائد الشربجي جهود النقابة في تأهيل المهندسين الاردنيين وفق نظام التاهيل والاعتماد المهني للارتقاء بمستوى المهندسين علميا ومهنيا وتصنيفهم وفقا لخبراتهم العلمية والمهنية بما يفتح افاق ومجالات عمل جديدة لهم داخل وخارج الأردن.

   وتحدثت رئيس شعبة الهندسة الكيميائية الدكتورة ليندا الحمود حول اهمية وجود المهندس الكيميائي في كافة مصانع الكيماويات لما يضمنه ذلك من رفع للكفاءة وضمان للجودة وسلامة المنتج وتطويره، بالاضافة الى بحث اليات اخضاع محطات تنقية وبيع مياه الشرب للاشراف الهندسي الكيميائي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

   بدوره شدد امين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة على ضرورة تسجيل الشركات الاجنبية العاملة في الاردن في القطاع الهندسي لضمان اشراف النقابة وتنظيمها لهذا العمل وفق القوانين الناظمة للعمل الهندسي وتشغيل المهندسين الاردنيين ضمن كوادر هذه الشركات، مبينا جهود النقابة لفتح اسواق عمل غير تقليدية للمهندسين وضرورة تعاون الحكومة مع النقابة في هذا الجانب.

وحضر اللقاء نائب نقيب المهندسين المهندس خالد ابو رمان واعضاء مجلس النقابة المهندس رائد الشربجي والدكتورة ليندا الحمود وامين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة.  

يتواجد حاليا:
4
أنت الزائر رقم:
20820887