أنشطة فرع الزرقاء


2022/07/03

زار وفد من أعضاء مجلس نقابة المهندسين الأردنيين/ فرع الزرقاء، برئاسة رئيس مجلس الفرع الدكتور المهندس خالد البلوي، مصفاة البترول الأردنية، بهدف فتح آفاق التعاون المشترك بين المؤسستين.

وتلا اللقاء جولة ميدانية داخل المصفاة للتعرف على وحداتها وآلية عملها والإلتقاء بالزملاء المهندسين والمهندسات.

وتأتي هذه الزيارة ضمن خطة مجلس الفرع بالتواصل المستمر بين مؤسسات المجتمع المحلي بهدف التعاون والشراكة.

 

 

ونظمت اللجنة العلمية والريادة في نقابة المهندسين الأردنيين فرع الزرقاء، زيارة علمية إلى مصنع البلاستك للصناعات الإنشائية.

وتضمنت الزيارة التي شارك فيها عدد من الزملاء المهندسين والمهندسات التعرف على أنواع البلاستيك والاطلاع على خط الإنتاج وضبط الجودة، بالإضافة عرض سريع عن تأسيس الشركة، مختتمين الزيارة بجولة داخل المصنع.

وفي نهاية الزيارة، سلم عضو مجلس الفرع المهندس أحمد سمارة، درعا تقديرا بمثابة شكر نيابة عن الفرع لجهود المصنع في حسن الضيافة والاستقبال ونشر الفائدة للزملاء المهندسين.

وتأتي هذه الزيارة ضمن الزيارات العلمية التي تعقدها لجان الفرع دوريا بهدف تطوير معارف المهندسين والمهندسات.

 

زار وفد من أعضاء مجلس نقابة المهندسين الأردنيين/ فرع الزرقاء، برئاسة رئيس مجلس الفرع الدكتور المهندس خالد البلوي، رئيس محكمة الزرقاء الابتدائية، القاضي أحمد الشرعه، في مكتبه، بهدف فتح آفاق التعاون المشترك بين المؤسسات المحلية والرسمية وإدارة فرع النقابة لتطوير العمل الهندسي لخدمة المهنة والزملاء.

ودار الحوار حول ادراج أسماء مهندسين محكمين من ذوي الخبرة لمساندة القضاء في القضايا المتنازعة عليها.

من جهته، اثنى القاضي الشرعه على دور المهندسين في مساندة القضاء لتحقيق العدالة من خلال المحكمين المهندسين من ذوي الخبرة.

وفي نهاية اللقاء، شكر رئيس فرع النقابة، رئاسة المحكمة على حفاوة الاستقبال، متنمين أن يستمر التواصل والتعاون ما بين الطرفين.

وتأتي هذه الزيارة ضمن خطة مجلس الفرع بالتواصل المستمر بين مؤسسات المجتمع المحلي بهدف التعاون والشراكة.

 

ويجدر بالإشارة أنه  شارك وفد من أعضاء مجلس نقابة المهندسين الأردنيين/ فرع الزرقاء، برئاسة رئيس مجلس الفرع الدكتور المهندس خالد البلوي، باللقاء الحواري التي عقدته غرفة صناعة الزرقاء، حول برنامج التشغيل الوطني، تحت رعاية عطوفة محافظ الزرقاء بالإنابة حسن الجبور، وبحضور رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حموده، ومدير التشغيل في وزارة العمل الدكتور عون النهار، وممثلين عن القطاع الصناعي والتجاري في محافظة الزرقاء.

ودارت محاور اللقاء حول الوصول إلى حالة التعافي الاقتصادي، وزيادة الصادرات الوطنية، وفتح أسواق تصديرية جديدة.

 

زار وفد من أعضاء مجلس نقابة المهندسين الأردنيين/ فرع الزرقاء، برئاسة رئيس مجلس الفرع الدكتور المهندس خالد البلوي، جامعة الزرقاء، وكلية الزرقاء الجامعية، بهدف فتح آفاق التعاون المشترك بين الجامعات وإدارة فرع النقابة في تطوير العمل الهندسي لخدمة المهنة والزملاء المهندسين والطلبة على مقاعد الدراسة.

والتقى وفد النقابة، رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي، ورئيس كلية الزرقاء الجامعية الاستاذ الدكتور مصطفى عيروط.

وتحاور الطرفان في مواضيع عدة أبرزها توفير فرص تدريب لمهندسي حديثي التخرج، والطلبة على مقاعد الدراسة، بالإضافة إلى تطوير المسار الأكاديمي لتخصصات الهندسة.

واتصفت الزيارة بالطابع الإيجابي من قبل الطرفين، متمنين أن يستمر التواصل فيما بينهما بهدف التعاون والشراكة.

وتأتي هذه الزيارة ضمن خطة مجلس الفرع بالتواصل المستمر بين مؤسسات المجتمع المحلي بهدف التعاون والشراكة والإلتقاء بأعضاء الهيئة العامة من مهندسي الزرقاء للاستماع لمطالبهم.

زار وفد من أعضاء مجلس نقابة المهندسين الأردنيين/ فرع الزرقاء، برئاسة رئيس مجلس الفرع الدكتور المهندس خالد البلوي، متصرف لواء الرصيفة محي الدين العدوان، في مكتبه، بهدف فتح آفاق التعاون المشترك بين المؤسسات المحلية والرسمية وإدارة فرع النقابة لتطوير العمل الهندسي لخدمة المهنة والزملاء وتوفير السلامة العامة لأبنية المواطنين.

من جهته، اثنى المتصرف العدوان على دور النقابة في تفقد الأبنية القائمة القديمة والتأكد من سلامتها العامة لساكنيها.

وأكد رئيس الفرع البلوي، على أن النقابة جاهزة دائما لأي تعاون مع لواء الرصيفة لخدمة المجتمع المحلي في تحقيق السلامة العامة لأبنية المواطنين والكشف عليها، مؤكدا أن خدمة لواء الرصيفة جزء أساسي من خطة عمل مجلس الفرع الحالي.

وتأتي هذه الزيارة ضمن خطة مجلس الفرع بالتواصل المستمر بين مؤسسات المجتمع المحلي بهدف التعاون والشراكة والإلتقاء بأعضاء الهيئة العامة من مهندسي الزرقاء للاستماع لمطالبهم.

زار وفد من أعضاء مجلس نقابة المهندسين الأردنيين/ فرع الزرقاء، برئاسة رئيس مجلس الفرع الدكتور المهندس خالد البلوي، بلدية الظليل، حيث كان في استقبال الوفد رئيس البلدية الأستاذ نضال العوضات، بهدف فتح آفاق التعاون المشترك بين المؤسستين.

من جهته، رحب رئيس البلدية العوضات بوفد النقابة، مهنئا رئيس وأعضاء مجلس الفرع نيلهم ثقة زملائهم بفوزهم بالانتخابات الأخيرة، ومثنيا على دور النقابة في خدمة المهندسين والمهنة ودورها في تنمية المجتمع المحلي.

واثنى الدكتور البلوي على دور البلدية في خدمة المجتمع المحلي، مؤكدا على دور نقابة المهندسين الفعال في مختلف القطاعات ومنها البلديات ومدى التعاون بينهما بما يسهم في خدمة المجتمع وتقدمه، بالإضافة إلى القطاعات ذات الصلة بالعمل الهندسي والعاملين فيها.

وتناول الطرفان في حديثهما عدة مواضيع أبرزها العلاقة المباشرة بين المكاتب الهندسية والبلدية وطرق تنظيم العمل وممارسة المهنة وتوفير فرص تدريب لمهندسي حديثي التخرج، والتعاون في عقد دورات تدريبية لتطوير خبرات الزملاء العاملين في البلدية.

واتصف اللقاء بالطابع الإيجابي من قبل الطرفين، وجرى الاتفاق على عقد لقاءات لاحقة بهدف التعاون وتوثيق أواصر الشراكة بين النقابة والبلدية.

وفي ختام اللقاء شكر الدكتور البلوي رئيس وأعضاء بلدية الظليل على حسن الاستقبال.

وتأتي هذه الزيارة ضمن خطة مجلس الفرع بالتواصل المستمر بين مؤسسات المجتمع المحلي بهدف التعاون والشراكة والإلتقاء بأعضاء الهيئة العامة من مهندسي الزرقاء للاستماع لمطالبهم.

افتتح رئيس مجلس نقابة المهندسين الأردنيين فرع الزرقاء، الدكتور المهندس خالد البلوي، الدورة المكثفة التي يعقدها مركز التدريب بعنوان إدارة المشاريع باستخدام الحاسوب "بريميفيرا"، للزملاء المهندسين والمهندسات، والتي يقدمها الدكتور ضياء قطيشات، بمعدل 15 ساعة تدريبية، في مقر فرع النقابة.
وتهدف الدورة إلى اكساب الزملاء والزميلات المشاركين المهارات اللازمة في معرفة تطبيقات وأدوات برنامج "بريميفيرا" وكيفية تطبيقها في إدارة المشاريع.
وتأتي هذه الدورة ضمن الدورات التي يعقدها مركز التدريب دوريا بهدف تطوير معارف المهندسين وتنمية قدراتهم الهندسية.

 

 

زار وفد من أعضاء مجلس نقابة المهندسين الأردنيين/ فرع الزرقاء، برئاسة رئيس مجلس الفرع الدكتور المهندس خالد البلوي، مؤسستي المعهد الكوري الأردني ومركز التدريب المهني، بهدف فتح آفاق التعاون المشترك بين المؤسسات وإدارة فرع النقابة في تطوير العمل الهندسية لخدمة الزملاء والمجتمع.

والتقى وفد النقابة، مدير المعهد الكوري الأردني المهندس حسين الربابعة، ومدير مركز التدريب المهني/ الهاشمية، المهندس سفيان القضاة.

وتحاور الطرفان في مواضيع وأفكار عدة، متطلعين إلى مد جسور التعاون المشترك بما يخدم الجميع مستقبلا.

وتجول وفد النقابة بمرافق ومشاغل المؤسستين، والتعرف على أقسامها والتخصصات والآلات والمعدات المتوفرة، مطلعا على ما يقدمونه للطلبة من معرفة وتطبيق عملي.

واتصفت الزيارة بالطابع الإيجابي من قبل الطرفين، متمنين أن يستمر التواصل بين المؤسسات بهدف التعاون والشراكة.

وتأتي هذه الزيارات ضمن خطة مجلس الفرع بالتواصل المستمر بين مؤسسات المجتمع المحلي بهدف التعاون والشراكة بما يخدم الزملاء المهندسين وتنمية المجتمع المحلي وتقدمه.