نقابة المهندسين ومجموعة طلال أبو غزالة يوقعان اتفاقية تعاون لتقديم خدمات استشارية


وقعت نقابة المهندسين الأردنيين وشركة أبو غزالة وشركاه للاستشارات، اتفاقية تعاون لتقديم خدمات استشارية، اليوم الخميس.

ووقع الاتفاقية نائب نقيب المهندسين الاردنيين المهندس فوزي مسعد، ورئيس الشركة الدكتور طلال ابو غزالة، بحضور أمين عام النقابة المهندس علي ناصر، وممثلين عن الجانبين.

وأكد نائب النقيب المهندس فوزي مسعد، عمق العلاقات الطويلة التي تربط نقابة المهندسين بمجموعة طلال ابو غزالة، مشيرا إلى أن اتفاقية التعاون تسعى لتبادل الخدمات الاستشارية والاستفادة من خبرات الشركة الدولية في مجال ادارة الموارد البشرية، حيث ان المجموعة تقوم بأعمال التدقيق الخارجي للنقابة منذ أكثر من خمس سنوات وهي على إطلاع كامل على أعمال النقابة والهياكل التنظيمية والاقدر على تقييم احتياجاتها وتقديم الاستشارات وتقييم الهياكل التنظيمية التي سبق وأن أعدتها النقابة، مبينا أنه سبق وأن كان هناك عدة محاولات لاستدراج عروض الا إن ما تم تقديمه من عروض فنية احتوت على الكثير من الاختلافات فيما بينها، الأمر الذي أوجد صعوبة في تقييمها ماليا، إضافة إلى وجود لبس وعدم وضوح للاحتياجات واليات العمل في تلك العروض. 

وبناء على ذلك، قال المهندس مسعد إن كوادر النقابة باشرت في بداية ٢٠٢٠ بإعداد هيكلة متكاملة إلا انها تأخرت بسبب الاوضاع الصحية حتى بداية ٢٠٢١ حيث تم إعداد هيكل جديد تمت مناقشته مع دوائر النقابة، ليتبين وجود اختلافات في التقييم قرر على أثرها مجلس النقابة التعاقد مع طرف خارجي مطلع على طبيعة العمل لتقييم ما توصلت اليه النقابة، إضافة إلى  اعداد هيكل للرواتب بمعايير دولية. 

وبين المهندس مسعد إن التفكير في إعداد هيكلة للنقابة جاء نتيجة الزيادة الكبيرة في اعداد المهندسين والحاجة الى تطوير الهيكل الإداري في النقابة ليلبي احتياجات المهندسين والمسؤوليات الاضافية الناتجة عن هذه الزيادة وتداخل العمل بين الدوائر المختلفة. 

وأشاد رئيس مجموعة أبو غزالة الدكتور طلال ابو غزالة، بالكفاءات والخبرات التي تضمها النقابة، مشيرا إلى أن المهندسين هم بناة الوطن الحقيقيين.

وقال إن النقابة حافظت على سمعتها وولائها للوطن وابتعدت عن التسييس غير المفيد، مشيرا إلى أن هناك توافقا روحيا بين المؤسستين، وان المجموعة تسعى لخدمة النقابة.

وأشار الى ان النقابة تضم مثقفين وتقنيين تجتمع معهم المجموعة كمحاسبين ومستشارين بثقافة علم؛ مؤكدا اعتزازه بعلاقات التعاون مع نقابة المهندسين.