“ارتباط مهندسي الرياض” تلتقي السفير الكايد


أكد سفير المملكة الأردنية الهاشمية في المملكة العربية السعودية السيد علي الكايد، حرص السفارة على تعزيز التعاون المشترك مع لجنة ارتباط المهندسين الأردنيين في الرياض.

يأتي ذلك خلال الزيار التي نفذها وفد من لجنة الارتباط، ضمن التواصل المستمر واللقاءات الدورية للسفير الكايد، لإطلاعه على نشاطات اللجنة وجهودها في ديمومة التواصل الداخلي والخارجي للمهندس الأردني وتطوير العلاقات مع الهيئة السعودية للمهندسين ومع المؤسسات الأردنية المختلفة كالسفارة الأردنية.

وتم خلال اللقاء استعراض أهم المحطات التاريخية لعمل المهندسين بدءًا من إنشاء النقابة عام ١٩٥٨ وما تلاها من إنشاء لجان الارتباط قبل ١٥ عاما، إضافة الى تسليط الضوء على التعاون الدائم مع السفارات الأردنية لخدمة المهندس الأردني أينما وجد.

وأطلع الوفد السفير على رسائل النقابة الموجهة للخارجية ولاتحاد المهندسين العرب وللهيئة السعودية للمهندسين، موضحا الغطاء القانوني الذي تعمل لجان الارتباط تحت مظلته لتقديم مختلف الخدمات للمهندسين الأردنيين في بلدهم الثاني السعودية .

وأشار السفير الكايد خلال اللقاء إلى حرص السفارة على تعزيز أطر التعاون المشترك بينها وبين لجنة الارتباط بما يحقق أكبر دعم ممكن للمهندس الأردني.

وتم التأكيد خلال اللقاء على الجهود الكبيرة التي تبذلها السفارة في خدمة المهندسين خاصة والأردنيين عامة في جائحة كورونا الأخيرة حيث تعمل السفارة بأقصى طاقتها لخدمة المراجعين.

فيما أشار الكايد إلى أن السفارة بصدد طرح عدد من المبادرات الخاصة بتعزيز التواصل مع مواطنيها في السعودية، من ضمنها الاستفادة من المنصات والمواقع الإلكترونية للوصول إلى كافة الأردنيين، متوقعا الإعلان عن هذه الخدمات قبل نهاية الشهر الحالي.

وفيما يخص موضوع الحج للمقيمين الأردنيين بين الكايد أنه لن يزيد عدد الحجاج الأردنيين من المقيمين هذا العام على الأغلب عن 20 شخصا وفقا لما تم الاتفاق عليه مع السلطات السعودية.

وحضر اللقاء ممثلا عن لجنة الارتباط نائب رئيس اللجنة بشير البيطار وكل من مروان عبيد وعمر ابولحية.